القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة للتخسيس ليس التقليل من كميات الطعام تعرف على المفهوم الجديد

افضل طريقة للتخسيس ليست فقط اتباع حمية غذائية يكون من خلالها تقليل كميات الطعام او استبدال الأطعمة الدسمة بأخرى لا توجد بها دهون او سعرات حرارية عالية.


الطعام الصحي


كم مرة قابلتم شخص يأكل بكميات كبيرة ولا يزيد وزنه؟ وكم ترون من الناس يأكلون السكريات بشكل مفرط ووزنهم لا يزيد؟ هذه أسئلة ربما سألتها لنفسك لصديق او لصديقة قد لاحظتم عليهم هذا الامر -دعنا نستثني من عندهم أسباب صحية كالديدان او سرعه في الهضم-الإجابة تكون في العادات الصحيحة للأكل.

ما هي العادات الصحيحة في الاكل؟


وجبة الافطار



يعاني من السمنة كل شخص له عادات سيئة في الاكل ولكن سنوضح هنا العادات الصحيحة. أولا تناول وجبة الإفطار في الصباح وعدم شرب القهوة أو الشاي في على معدة فارغة فكم منا لا يقوم بتناول هذه الوجبة التي يجب أن تكون من الساعة السابعة صبحا حتى العاشرة صباحا وتناولها في هذه الفترة هي ضرورية لوجود احماض في المعدة تنشط في هذا الوقت فقط ووجبة الإفطار تحافظ على نسبة الأنسولين في الدم ويمكن البحث على الانترنت عن أهمية وجبة الإفطار.

تناول الكثير من الكافيين وهذا عن طريق شرب القهوة والشاي والقهوة سريعة التحضير ففنجان قهوة في الصباح مهم وفيد جدا وكوب من الشاي أيضا مفيد ولكن ابتعد عن كثرة تناولهم خصوصا بعد الوجبات فهي من أسوأ العادات فالكافيين بعد الأكل مباشرة يسبب بروز البطن (الكرش) ويبحث عن طرق لتخسيس البطن او تخسيس الكرش المشكلة ليست فى التخسيس بل فالعادة فاذا كنت من محبي المشاريب الساخنة استبدلها بالشاي الأخضر والنعناع الأخطر وكل ما هو بعيد عن الكافيين.


لا للوجبات السريعة


الأطفال ومن هم في سن المراهقة يميلون دائما إلى الوجبات السريعة والبيتزا ويبتعدون عن الخضار والاطعمة المنزلية ويكرهون كل الأطعمة التي تزيد من كفاءة اجسادهم فلابد ان تعلم أن الطعام يؤثر على قدراتك العقلية والجسدية وله تأثير نفسي كبير عليك وهذا ما يجعلك تنجذب إلى طعام بعينه فالنشويات مثلا لها تأثير على تحسين مزاج الشخص ومن ارتبط او ارتبطت سعادته بنوع معين بالطعام فهناك مادة الدوبامين الموجودة في المخ وهي المسئولة عن السعادة فعند تناول الشكولاتة او السكريات  تطلق في المخ بشكل عام وهذا ما يجعل الشخص حرفيا مدمن على الطعام.

اكل الأسماك هو شيء نفتقده بشده داخل البيوت وكثير منا يجد الأطفال والمراهقين وحتى الشباب يبعدون عنه بشكل كبير ولو علموا الفوائد التي تأتيهم من اكه لجعلوا اكل السمك عادة فأمامكم الانترنت بالكامل لتبحثوا عن فوائد تناول الأسماك ووصفات وطرق عدة لتناولها وإليكم معلومة واحدة ان السمك يمنع ضهور علامات تقدم السن ولحمه الوحيد الذي مهما زادت دهونه لا تؤثر ابدا على وزن الشخص.

أسوأ عادات تناول الطعام.


الاكل فى المساء


تناول الطعام في المساء او قبل النوم مباشرة لا يمكنك ان تتخيل ماذا يفعل بك من احتمال توقف الرئة واحتمال الارتجاع المريء واحتمال لخسارة الاسنان والعديد من المشاكل وهذا أيضا بخلاف السمنة. أسوأ عادات الطعام هو عدم فهم الشخص لجسده ويحدث هذا عندما يكون الشخص مصاب بشيء وهو لا يعرف كأن يكون لديه املاح على الكلي او ارتفاع ضغط الدم وتجده لديه عادة تناول المخللات او الأطعمة التي بها كميات ملح كبيرة او انه يعاني من الإمساك ويفرط في شرب الشاي أو القهوة.

أسوأ عادات الأكل هي الاكل بشكل سريع فمثلا تجد شخص قد تناول كمية طعام كبيرة في وقت قصير فالمدة التي تستغرقها المعدة في ارسال إشارات الشبع للمخ هي نصف ساعة تقريبا. وأيضا الاكل في أوقات لا تشعر بها بالجوع وهذا يحدث كثيرا في العمل او مع الأصدقاء وخصوصا عندما تشتم رائحة الاكل فإن عقلك يخدك  ويشعرك بالجوع. وعدم شرب الماء بشكل كافي تلك عادة مضرة جدا.

هناك عادات ليس لها علاقة بالطعام ولكنها مثل الاواني المستطرقة فهي تأثر كثير في السمنة وهي ان يكون لك روتين يومي في النوم والاكل بان يكون لك موعد للنوم وموعد للاستيقاظ شرط ان يكون وقت النوع به ساعة على الأقل من الساعة العاشرة مساء إلى الثانية صباحة وان يكون لك موعد محدد لكل الوجبات اليومية فهذه العادة ستجعل جسمك ذكي بأن يعرف متي يجوع ولا تستهن بتلك العادة.

افضل وصفات التخسيس


أفضل وصفات التخسيس


هناك العشرات من الوصفات الصحية الموجدة في كل المواقع وعند الأطباء وكلها وصفات رائعة ولن نرجح لك وصفة بعينها ولكن سوف انصحك بدراسة جسدك جديا قبل البدا في أي وصفات للرجيم وتغير عاداتك السيئة -وهو عن طريق ابدالها بعادات اخري جديدة-مثال بان تعرف ما إذا كنت تعاني من حساسية لنوع من الطعام او نوع من الادوية واعلم ان هناك ثلاثة تحديات سوف تواجهك في أي رجيم.

أولا: الإمساك الشديد ولذلك احرص دوما على تناول الخضار والفاكهة والزبادي.

 ثانيا: الاكتئاب سيكون عدو متخفيا وعقلك سوف يحاربه بالطريقة التي يعرفها وهو الطعام اللذيذ الذي تحبه لذلك اشغل نفسك حتى لو كان بأشياء بسيطة اوحتي الجلوس فى فندق.


لا تطاوع نفسك


التحدي الأخير: هو الحنين فابتعد عن المقاومة لأن عقلك أقوى منك وفى داخلك يفكر عقلك على انه سيهلك لا محالة ولهذا فهو يدافع عن البقاء ولتتفوق عليه وتبعده عن القلق أخدعه بأن تشغل نفسك في شيء اخر او تري عقلك ما الذي سوف تكسبه عند نهاية المطاف وكيف سوف تتبدل حياتك إلى الاحسن وانه لا يجب الا يخاف فلن يحدث شيء وهدفك الاساسي هو الرشاقة وهذا يعتبر إعادة لبرمجة عقلك من جديد. احرص على من يشجعك وابتعد دائما عن الرابط بين العادات وهو الأماكن الأشخاص وعادات كنت تفعلها وانت تأكل نوع معين من الطعام.
التنقل السريع