القائمة الرئيسية

الصفحات

شراء فساتين سهرة وفساتين سهرة للمحجبات هل تجرأين !!؟؟؟

شراء فساتين سهرة أمر محير لدي الكثير من بنات حواء والرجال لا يدركون فعلا مدي تعقيد المهمة والاحتياج الشديد لوقت كبير لاختيار الفستان المناسب وما يناسب  المناسبة من حفل زفاف او سهرة عادية فى الفنادق او حتي عشاء مع الأقارب.


اختيار الملابس


عادة المرأة تبدأ بنظام غذائي قاسي للحصول على الجسد نحيل ورغم وجود فساتين للسمينات او الممتلئات ولا يمنع هذا من الدخول في حمية غذائية للحصول على الجسم المطلوب ... اننا فقط نريد توضيح ان لكل جسد ما يميزة فالممتلئات او من لديها زيادة فى الوزن يمكنها اختيار نوع من الفساتين تبين انوثتها وجمالها ونريد نصحك عزيزيتي المرأة بان تعرفي ما الوزن الذي يناسب شكل جسدك وامتلكي ملابس رياضية ولا يمكن اغفال ان بعض النساء كانوا اكثر اثارة وهن ممتلئات ولكن بعد خسارة الوزن لم يكونوا يمثل جمالهن ولدينا نصيحة لكي عزيزتي حواء أن تجعلى الوزن المثالي لكي هو نظام حياتك اليومية وتقومي بأداء التمارين الرياضية بشكل مستمر حتى يكون لكي جسدك مشدود ولا تفعلي هذا من أجل مناسبة أو للبحث عن شريك الحياة  بل لأجل نفسك ولتعملي فالبدانة تؤثر سلبا على المرأة من الناحية النفسية بشكل كبير.

ملابس


ولنبدأ في طرح سؤال مهم كيف تختارين فستان سهرة مناسب؟ أولا لا تختاري فستان مفتوح الصدر ولا قصير وهذا لأن التقصير أو الفتحات الزائدة تظهر كثير من الأشياء الغير مستحبة لأن الزيادة غير مستحبه أيضا وتكون مشكلة جسد المرأة مشكلتان الأول ان العظم ليس بشكل صحيح أو ان توزيع الدهون في الجسم بشكل سيئ وهذا الشكل العالم يمكن تحسينه على الرغم من وجود هذه المشاكل يكون هذا من خلال الخطوط والألوان التي تستخدم والمواد المصّنعة منها الملابس وإليكي نصيحة هامه لكل امرأة لديها مشكلة في الشكل يجب ألابتعاد عن الملابس الضيقة جدا أو الواسعة جدا لأن كلا الحالتين يسبب المشاكل.

يوجد ثلاث اشكال للأجساد المرأة وهم من يوجد بهم المشكلات فالشكل الأول المرأة الممتلئة من الأعلى وهو شبيه بالمثلث المقلوب وتكون السيده من الأسفل ليس لديها مشكلة. اما الشكل الثاني هو المثلث العادي فتكون الفتاة او السيدة ممتلئة من الأسفل ولا يوجد مشكلة بالجزء العلوى. والشكل الثالث والاخير المستطيل ويكون شكل الصدر والهنش متقارب وشبيه بالمستطيل وحقيقة هذه اصعب الأنواع فالأول يجب على الفتاة ان ترتدي شيء مفتوح من الأعلى قدر المستطاع وتكون معظم الملابس على شكل حرف V من الأعلى والجزء العلوي به قطع الملابس مختلفة وليس قطعة واحدة كان افضل لصاحبة هذا الجسد.

اشكال جسد المرأة


فصاحبة المثلث العادي والتي مشكلتها مع الارداف أو فى الأسفل يجب ان ارتدائها فساتايين على شكل حرف A. فكل ما ترتديه من فساتين يكون على هذا الشكل ولكل امرأة يوجد لديها مشكلة بجسدها لا ترتدي ملابس ضيقة أو واسعة  كما تم التوضيح ولابد من وجود متسع من الداخل يكون أربعة إلى ستة عشر سم على الأكثر فأقل من هذا سوف يسبب مشكلة وكذلك الأكثر سيعطي منظر عام ليس كما تردين وترغبين ومعني هذا اذا كان قياس الصدر عند المرأة 100 فيجب عند اختيار الملابس ان يكون مقياس الصدر من 104 إلى 116 كحد اقصي 120 وليس أكثر من هذا.
فساتين سهرة تناسب قياساتك

المرأة التي قياسها بين ست وثلاثون إلى اثنان واربعون ترتدي الفستان المحبوك على الخصر وتسمي بفساتين سيرين وهي من الأعلى فساتين ديكولتيه وهي كلمة تعني   بلا ياقة وتكون مفتوحة من الصدر ونفس القياس يناسبه فستان شيفون اسود أو فستان قصير ديكولتيه وعند الخروج لمقاس اثنان واربعون إلى اكبر من ذلك لا يوجد مشكلة ان كان ضيق أو محبوك من الصدر والخصر لكن ليس بشكل كبير وعند النزول للارداف ننصح أن لا يكون محبوبك أو ضيق فعلى سبيل المثال من الموسلين أو أي قماش من الاقمشة الواسعة ولتجنب ابراز الأوراك والارداف الذي سيجعل المنظر لا مرغوب فيه واذا كنتي من اصاحب البشرة السمراء والشعر الاسود ننصحكِ بشراء فساتين سهرة سوداء أو الأخضر ولكن ليس بكل درجاته ويناسبكي كذلك اللون الأحمر دم الغزال ويناسبك كذلك فساتين دانتيل طويل.

أشكال فساتين سهره لشكل جسدك

فستان سهرة طويل



أولا شكل التفاحة وينصح المختصين باختيار فساتين فضفاضة من الأعلى مفتوحة من جهة الرقبة ولا ينصح بالواسع الكبير بل يكفى للفستان ان يكون مريح ولا ينصح بالفساتين التى لها رقبة عالية للجسد التفاحي وابتعدي عن لبس الأحزمة فهي تحدد بروز البطن فإذا كنت من اصحاب الذراع الممتلئ ابتعدي عن الفساتين بلا زراع وارتدي فساتين لها أكمام طويلة أو نصف كم. الشكل الكمثري فيرتدي ما تريدين من الأعلى ويمكنكِ ارتداء العقود والإكسسوارات وهذا لتجذبين عينك للمناطق الجميلة وتبعدين النظر عن المناطق السفلية اما أسفل الفستان يكون واسع ليغطي منطقة الارداف ويمكن ارتداء احذية كعب عالي اما الأجساد التى على شكل ساعة رملية لديهن ميزة في منطقة الوسط فلها ان ترتداء أي حزام او كعب عالي وكذلك الإكسسوارات فصاحبة هذا الجسد هي امرأة محظوظة لامتلاكها منحنيات جذابة وهذا اكثر جسد يستطيع ارتداء الكثير من التصميمات براحة كبيرة ودون مشكلة.

 فساتين سهرة تناسب بنات الثانوي والجامعة


مراحل العمر مختلفة ولكل فئة عمرية لها ما يناسبها من ملابس وفساتين وهذا السن يتمتع بانطلاقته وانوثته لدي المحجبة وغير المحجبة لذلك عندما تختارين فستان سهرة لهذه الفتيات اختاري ما يناسب انطلاقك مع البساطة في الوقت نفسه وللشبات الصغيرات يناسبهن الفساتين القصيرة ولا يفضل لهن الفساتين الطويلة وهناك من يفضل الفساتين القصيرة من الامام طويلة من الخلف وألوانها يفضل البمبي البني الفوشية وهناك ألوان حديثة تناسب كذلك كالفسفورية والألوان اللامعة ولا ننصح بالألوان المبهرجة والفاقعة.

أنواع الاقمشة لفساتين السهرة

اقمشة فساتين


أنواع الفساتين وكيف اختياها قد تم توضيح كل هذا بالأعلى ولكن نوعية الاقمشة لا تقل اهمية عن اللون أو التصميم وهذا لتختاري منها ومن المؤكد ان رأيتي فستان لدي نجمة أو على الانترنت وارادت تفصيل موديل شبيه به ستحتاجين إلى نوع القماش ويمكنك تصميم نوع الفستان والموديل مع تغير القماش هذا سيعطيكي شكل اخر للفستان بشكل اخر وستجدين تصميم يعجبكِ ولكن القماش لا يناسب فبسهولة تختارين نوع قماش اخر ويمكن الدمج بين الأنواع من الأقمشة واليكِ الأنواع أولا.

الشيفون الناعم

هو نسيج قطني خفيف وناعم يدخل معه الحرير وبعد الأوقات يكون مصنوع من الألياف الصناعية والشيفون الصناعي يصعب سبغة عكس المصنوع من الحرير والقطن ويكون شفاف ويستخدم أكثر من طبقة وبسبب رقته يصعب حياكة هذا النوع ويستخدم كثرة في ملابس السهرة وفساتينها ويستخدم في البلايز والاحزمة والاوشحة والاشياء الأخرى ويغسل بحرص شديد.

الستان

النوع الثاني هو الستان وهو نسيج من الحرير والنايلون أو البوليستر ويكون لامع ويستخدم في ملابس النساء الداخلية بكثرة والبلوزات وقمصان النوم وفساتين السهرة بالاضافة إلى بعض ملابس الرجال تحديدا بربطة العنق وبعض المفروشات واغطية الأسرّة.


نسيج مثقوب ويكون عليه نقش بعض الثقوب ويصنع الدانتيل بشكل يدوي أو عن طريق الأجهزة الحديثة ويتم غزله من الكتان والحرير والقطن وينسج كذلك من الالياف الصناعية البليوستر.

القماش البايت


وهو نوع حديث مطرز من الاقمشة كليا بالترتر ولا يكون وحيدا في التفصيل مع الفساتين بل يستخدم للتزين على الفساتين 
التنقل السريع